اخبار العراق / وكالة الانباء اليمنية

اليمن الان: وقفة احتجاجية للاتحاد الوطني للمعاقين غداً أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء


سبأ نت: ينظم الاتحاد الوطني لجمعيات المعاقين غداً الأحد وقفة احتجاجية أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء بالتزامن مع اليوم العالمي للمعاق الثالث من ديسمبر من كل عام.

وأوضح رئيس اللجنة التنفيذية لفعاليات الاحتفاء باليوم العالمي للمعاق إبراهيم جحاف أن هذه المناسبة تأتي والمعاقين اليمنيين يعانون من ويلات الحرب والعدوان المستمر منذ أربع سنوات وتسبب في قتل الآلاف وتدمير المنازل والمؤسسات وتدهور الوضع الإنساني في البلاد والذي أثر بشكل كبير على الأشخاص ذوي الإعاقة.

وأشار إلى أن جمعيات ومعاقي اليمن سينظمون وقفة أمام مكتب الأمم المتحدة لمطالبتها بوقف العدوان على الشعب اليمني وفك الحصار وفتح المطارات والموانئ لوصول المساعدات الإنسانية وسفر المرضى للعلاج خارج البلاد وتوفير احتياجات المعاق وللمطالبة بالسلام العادل والشامل.

وذكر جحاف أنه سيتم تسليم رسالة باسم جمعيات ذوي الإعاقة إلى مكتب الأمم المتحدة تتضمن دعوة المجتمع الدولي إلى القيام بدوره في هذه المرحلة الصعبة التي يسببها العدوان.

هذا المحتوي ( اليمن الان: وقفة احتجاجية للاتحاد الوطني للمعاقين غداً أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( وكالة الانباء اليمنية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو وكالة الانباء اليمنية.

قد تقرأ أيضا