اخبار العراق / اليمن العربي

اخر الاخبار شاهد.. سلسلة بشرية لنقل 2000 كتاب خلال ساعة واحدة

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

اخر الاخبار اليوم حيث منذ أكثر من 4 عقود، ومكتبة October Books من أساسيات مدينة ساوثامبتون الإنجليزية. وعلى مدار الأعوام الخمسة عشر الأخيرة من إجمالي كل هذه السنوات، وتقع المكتبة بين مجموعة من المقاهي ومحلات الملابس والصيدليات على الطريق الرئيسي للمدينة.

وعلى الرغم من أنها مكتبة تبيع الكتب فإنها أصبحت مركزا لتجمع الأشخاص الباحثين عن مكان تجمع محلي وفطري وصديق للبيئة، لكن مع مرور كل عام بدأت المكتبة ذات الشعبية الهائلة تصارع مع ارتفاع أسعار الإيجارات في هذه المنطقة حتى قررت الانسحاب من مكانها الأصلي وبدأت في البحث عن مكان آخر.

9b6351e749.jpg

وحسب صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية بدأت مجموعة من المعجزات الصغيرة تحدث مع هذه المكتبة، أولها أن منظمة غير هادفة للربح تدعم المشردين وافقت على دعم October Books لشراء مكان جديد، وفي يناير الماضي وافق البنك على اقتراحها بشراء المبنى المذكور.

ومن بين الأمور الأكثر إثارة، تمكنت المكتبة من جمع تبرعات تزيد على 500 ألف دولار من المجتمع على مدار 6 أشهر لشراء المقر الجديد لها الذي انتهت من إجراءات شرائه أغسطس الماضي، ما يدل على الرغبة الشديدة لهذا المجتمع في وجود مكتبة على الطريق الرئيسي لمدينتهم.

6aa23f6303.jpg

ولكن بقيت مشكلة واحدة هي كيفية نقل هذا الكم الضخم من الكتب من مقر المكتبة القديم إلى الجديد الذي يبعدا عن بعضهما نحو 10 أميال، وكان الحل هو "سلسلة بشرية" مكونة من 150 شخصا.

ووزعت المكتبة لافتات تطلب مساعدتها في نقل الكتب إلى مقرها الجديد، ودشنت حدثا عبر فيس بوك، ونالت فكرة السلسلة البشرية على طول طريق بورتسوود استحسان وتأييد مرتادي المكتبة، خاصة أنها لا تحتاج إلى قوة بدنية معينة ويمكن للجميع المشاركة فيها وحتى الأطفال، وكانت الخطة تقتضي نقل 2000 كتاب خلال ساعتين، لكن تم نقلها خلال ساعة واحدة فقط.

efcc08496b.jpg

هذا المحتوي ( اخر الاخبار شاهد.. سلسلة بشرية لنقل 2000 كتاب خلال ساعة واحدة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اليمن العربي )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليمن العربي.

قد تقرأ أيضا