الارشيف / اخبار العراق / اليمن العربي

اخر الاخبار تفاصيل أخطر مخطط حوثي ضد مشايخ ووجهاء القبائل اليمنية

اخر الاخبار اليوم حيث لجأت مليشيات الحوثي الإرهابية إلى تنفيذ مخطط جديد لاستهداف من تبقى من مشايخ ووجهاء القبائل الذين لا يزالون يرفضون الانخراط في صفوفها.

 وبحسب مصادر محلية فإن عددا من القيادات الانقلابية بمحافظة عمران عقدت خلال الأيام القليلة الماضية، اجتماعا سريا مع عدد من أبناء القبائل الموالية لها، ناقشوا فية عددا من النقاط المتعلقة حسب ما تسمية الجماعة «الحشد والتعبئة » وكيفية التواصل مع شيوخ القبائل في كافة مديريات وقرى المحافظة، بهدف اقناعهم للالتحاق بدورات طائفية.

وأضـافت المصادر على أن الاجتماع، انتهى بإقرار تشكيل لجان من كافة القرى والمديرات تتولى مهام النزول الميداني للالتقاء بمشائخ ووجهاء القبائل والعمل على اقناعهم بتغيير موقفهم المُحايد، الذي تعتبره المليشيات موقف عمالة وارتزاق.

ولم تكتفي المليشيات الانقلابية بزج أبناء القبائل في محارق حربها العبثية التي تخوضها ضد الشعب اليمني وجيشه الوطني، حتى وصل الأمر اليوم إلى تبنيها مخطط ملشاوي خطير يهدف الى استدراج من تبقى من زعماء القبائل، المتواجدين في المناطق الخاضعة لسيطرتها وذلك لـ«إخضاعهم» للالتحاق بدورات طائفية ومذهبية ومن ثم ارسالهم إلى جبهات الموت ليس لدفاع عن الوطن أو الجمهورية وإنما لدفاع عن مشروع مسيرة الموت والولاية الحوثية.

ولجأت ميليشيات الحوثي إلى عقاب المناطق، التي رفضت إرسال أبنائها إلى جبهات القتال، بمنع المواد الإغاثية من الوصول إليها.

وأوضحت مصادر يمنية أن ميليشيات الحوثي منعت عددا من الناقلات، التي تقل مساعدات إغاثية دولية، مع الوصول إلى قرى فقيرة في ريف صنعاء، بسبب رفضها إرسال أبنائها للقتال في صفوف المتمردين في الساحل الغربي.

وأشارت المصادر إلى أن نقاطا أمنية للحوثيين منعت عددا من القاطرات المحملة بمساعدات غذائية، مثل الدقيق والزيت والسكر والأرز والتمر، من دخول المناطق الواقعة على أطراف صنعاء والمديريات التابعة لها، ومن بينها مديريات خولان وأرحب وبعض مناطق سنحان.

وخلال الفترة الماضية توعدت ميليشيات الحوثي الإيرانية، شيوخ قبيلة حاشد، وهي واحدة من أبرز القبائل اليمنية، في حال لم يرسلوا مقاتلين إلى جبهات القتال، ومنحتهم مهلة 10 أيام للتنفيذ.

 

وذكرت المصادر أن قيادات في ميليشيات الحوثي اجتمعت ببعض شيوخ قبيلة حاشد وطلبت منهم بالقوة دعم جبهات القتال بأبنائها، خصوصا جبهة الساحل الغربي لليمن.

وأشارت المصادر إلى أن قادة حوثيين هددوا شيوخ القبيلة بأنهم "لن يغرقوا وحدهم"، بعد ما رفضوا الانصياع إلى أوامر الميليشيات المتمردة.

 

هذا المحتوي ( اخر الاخبار تفاصيل أخطر مخطط حوثي ضد مشايخ ووجهاء القبائل اليمنية ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اليمن العربي )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليمن العربي.

قد تقرأ أيضا