اخبار العراق / المندب نيوز

اخبار عاجلة من اليمن أمين محلي عدن يتفقد أعمال الصيانة بمحطة الحسوة الكهروحرارية

ننشر لكم اخر اخبار اليمن اليوم حيث أطلع أمين عام المجلس المحلي بمحافظة عدن ، بدر معاون ، ومعه ، وكيل وزارة الكهرباء والطاقة لقطاع المشاريع ، المهندس محمد الخضر عشال ، على سير العمل في المرحلة الأولى من مشروع صيانة وإعادة تأهيل محطة الحسوة الكهروحرارية والذي تنفذه شركة بدسيرفيس الأوكرانية ، بكلفة إجمالية بلغت ” 31 مليون دولار ، بتمويل حكومي .
واستمع معاون وعشال ، من نائب مدير المحطة المهندس نوفل علي مجمل ، إلى شرح مفصل عن مكونات العمل في المشروع والذي يتضمن صيانة غلايتين رقم ( 5 ) ، ( 6 ) ، وتوربينين رقم ( 3 ) و ( 5 ) ، وعن نسبة الإنجاز الذي تحقق في الإنتهاء من صيانة غلاية رقم ( 6 ) ، وتوربين رقم ( 5 ) ، والمتوقع إستكمال العمل في المشروع نهاية العام الجاري بإذن الله تعالى .
وأشاد أمين عام المجلس المحلي بالجهود المبذولة من قبل القائمين على المشروع حيث يقوم أكثر من 200 فنياً من اليمن وأوكرانياً بالعمل في المحطة على مدار الساعة لإنجاز عملية الصيانة في أسرع وقت ممكن لرفع الطاقة التوليدية للمحطة .
وأكد معاون بأن تنفيذ المشروع ومشاريع الكهرباء الأخرى يأتي في إطار حرص وإهتمام قيادتنا السياسية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي ، ورئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر ، في توفير الخدمات الأساسية والنهوض بها خاصة الكهرباء والذي لها تأثير مباشر على حياة المواطنين وبتحسينها نستطيع تجاوز الأزمات الأخرى .
في سياق متصل ، ترأس أمين عام المجلس المحلي بدر معاون ، إجتماعاً موسع عقد في محطة الحسوة الكهروحرارية ، ضم وكيل الوزارة لقطاع المشاريع المهندس محمد عشال ، والوكيل المساعد المهندس عبدالحكيم فاضل ، ومدير المحطة المهندس جمال بن شجاع ، ونائبه المهندس نوفل مجمل ، ومدير عام الكفاءة وإدارة الطلب بالوزارة المهندس حسين طالب ، ومدير عام مكتب وزير الكهرباء محمد حميضه ، كرس لمناقشة أهم التحديات والصعوبات التي تواجه الكهرباء وإيجاد الحلول العاجلة لرفع القدرة الإنتاجية لمواجهة الصيف القادم .
وحث معاون الجميع على تحمل مسؤولياتهم لتخفيف معاناة المواطنين ، مؤكداً بأن الحكومة قد أنفقت مئات الملايين من الدولارات ووفرت الدعم الكامل لمحطات التوليد .

هذا المحتوي ( اخبار عاجلة من اليمن أمين محلي عدن يتفقد أعمال الصيانة بمحطة الحسوة الكهروحرارية ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( المندب نيوز )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو المندب نيوز.

قد تقرأ أيضا