الارشيف / اخبار العراق / المشهد اليمني

اليمن الآن عاجل : الحوثيون يطلقون سراح أبناء علي عبدالله صالح بأوامر من مهدي المشاط

المشهد اليمني اخر اخبار اليمن اليوم الأربعاء 3 أكتوبر 2018 حيث قالت مصادر اعلامية حوثية انه تم إطلاق سراح صلاح علي عبدالله صالح و مدين علي عبدالله صالح بموجب قرار من مهدي المشاط رئيس ما يسمى المجلس السياسي الأعلى.
واضافت المصادر انه من المقرر مغادرة ابناء الرئيس الراحل علي عبدالله صالح العاصمة صنعاء اليوم الاربعاء على طائرة للامم المتحدة .
ولم تكشف المصادر عن الوجهة التي سينقل اليها  مدين وصلاح على الطائرة الاممية.
وكان قد منع الحوثيون قبل اسبوع طائرة أممية من الهبوط في مطار صنعاء الدولي كانت ستقل اقارب الرئيس الراحل على عبدالله صالح لخارج اليمن بحسب اتفاق مسبق .
واشترط الحوثيين وصول طائرة عمانية إلى مطار صنعاء الدولي لنقل أقارب صالح إلى العاصمة العمانية مسقط، في حين أن التحالف العربي لدعم الشرعية بقيادة السعودية وافق على أن تتولى نقلهم طائرة تابعة للأمم المتحدة وهو ما قوبل برفض الحوثيين.
وكانت قد كشفت مصادر سياسية مطلعة أن الحوثيين عرضوا وبشكل مفاجئ إطلاق سراح أقارب الرئيس السابق علي عبدالله صالح من بينهم نجلاه بالإضافة إلى نجل ابن شقيقه طارق محمد عبدالله صالح الذين اعتقلوا أثناء المواجهات التي شهدتها صنعاء أواخر العام الماضي , والتي انتهت بمقتل عبدالله صالح.

هذا المحتوي ( اليمن الآن عاجل : الحوثيون يطلقون سراح أبناء علي عبدالله صالح بأوامر من مهدي المشاط ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( المشهد اليمني )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو المشهد اليمني.

قد تقرأ أيضا