اخبار العراق / المشهد اليمني

اليمن الآن الكشف عن تدريبات أمريكية لقوات عسكرية يمنية في السعودية

المشهد اليمني اخر اخبار اليمن اليوم الأربعاء 3 أكتوبر 2018 حيث تدرب قوة من أعضاء قوات حرس الحدود اليمنية، على أيدي مدربين أمريكيين، حول مهارات تتعلق بمراقبة المواد العسكرية المهربة عبر الحدود، في تدريب استمر اسبوعين بالعاصمة السعودية الرياض.
وقالت السفارة الأمريكية في بيان لها، إن البرنامج الصارم استمر لمدة أسبوعين بالرياض، وأنه جرى تدريبهم على يد مدربين مهنيين أمريكيين، مشيرة إلى أن هذه هي الدفعة الثانية التي تستفيد من الدورات التي قدمت برعاية برنامج وزارة الخارجية الأمريكية المعني بالتصدير وقضايا امن الحدود ذات الصلة  (EXBS) .
وأشارت إلى أنه بهذه الدورة تصبح وحدات حرس الحدود التابعة للجيش اليمني، قادرة على إعتراض ومصادرة المواد المهربة والمتفجرات ومكونات الصواريخ الباليستية والمواد الكيميائية البيولوجية الإشعاعية النووية (CBRN) والإعتماد على مناهج لتحسين التواجد الأمني الشامل على الحدود اليمنية.
ولفتت إلى أن هذا التدريب يعتبر معلما هاما في مجال التعاون الأمني الأمريكي اليمني وكذلك جهود الحكومة اليمنية في إعادة إنشاء قوات حرس الحدود لحماية الحدود اليمنية.
وأوضحت أن الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة العربية السعودية واليمن تخطط لمواصلة شراكاتهم وذلك عن طريق توفير برامج تدريبية إضافية يتم توفيرها لاحقاً هذا العام.

هذا المحتوي ( اليمن الآن الكشف عن تدريبات أمريكية لقوات عسكرية يمنية في السعودية ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( المشهد اليمني )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو المشهد اليمني.

قد تقرأ أيضا