اخبار العراق / المندب نيوز

اخبار عاجلة من اليمن إدانات واستنكارات واسعة على خلفية أحداث المكلا

ننشر لكم اخر اخبار اليمن اليوم حيث تصاعدت صيحات الغضب والإدانة والاستنكار على خلفية أحداث المكلا التي جاب فيها المئات من المتظاهرين شوارع المدينة منددين بإقالة حكومة بن دغر الفاسدة ، ورافضين انهيار الريال اليمني وغلاء المعيشة .

خلال هذه الاحتجاجات السلمية والتي تطالب بحقوق شرعية استغل الموقف أنصار المدعو فادي باعوم المدعوم من قطر وإيران وحزب الله لـ”دس السم في العسل” وتمزيق صور قيادات التحالف العربي الذين يكن لهم أبناء حضرموت عظيم الحب والتقدير على جهودهم الكبيرة في تعزيز سبل الاستقرار والرخاء والتنمية بمختلف المناطق .

حيث خرجت مسيرات واحتجاجات كبيرة ترفض أعمال المُندسين وتطالب السلطة المحلية بتعقبهم ومحاسبتهم ليكونوا عبرة لمن يريد تمرير المشروع الإيراني في حضرموت وعودة إقلاق السكينة والتوترات الأمنية في عموم البلاد .

أصدرت على إثر هذه الأحداث المشينة عدد من البيانات من المجلس الانتقالي الجنوبي وبيان حلف قبائل حضرموت وبيان مؤتمر حضرموت الجامع وبيان السلطة المحلية بمحافظة حضرموت وبيانات وإدانات لعدد من المنظمات والمؤسسات الحكومية والأهلية والخاصة كلها تشجب هذا الفعل المُسيّس بأهداف إيرانية تريد المساس بأمن الوطن وانجراف مسار الاحتجاجات الشعبية السلمية ذات المطالب المشروعة .

وقد صرح الشاب والناشط الإعلامي محمد بوعيران على هذا التصرف الأخرق بقوله: “ندين ونستنكر ما حدث من تمزيق لصور قادة دولة الإمارات العربية المتحدة في حضرموت وأن من قام بهذا العمل لا يمثلون أهالي حضرموت ،وإنما هم أشخاص معدودون لا يتجاوزون عدد أصابع اليد مدفوعين من قبل أطراف سياسية لا تريد الخير لحضرموت ويقف خلفها حزب الإصلاح وإيران ودولة قطر ،كما أننا نعلن تأييدنا التام والمطلق لجميع المظاهرات السلمية التي تجوب شارع حضرموت للمطالبة بإسقاط حكومة الفساد واستقرار صرف العملة ،و نشكر دولة الإمارات العربية المتحدة على جميع ما قدمته لحضرموت من جهود جليلة وعظيمة في شتى المجالات الأمنية والإنسانية ،كما أننا نقدر وقوفها مع أهالي حضرموت أبان سيطرة التنظيمات الإرهابية على مناطق حضرموت وقتما تخلى الجميع عن حضرموت “.

هذا وقد خرجت عصر أمس الجمعة مظاهرات جماهيرية بمدينتي المكلا وسيئون تستنكر ما حدث وما قامت به العناصر المدفوعة من إيران وحزب الإصلاح لتمزيق صور القادة الإماراتية ،مؤكدين استمرارهم في التظاهر السلمي ضد فساد حكومة بن دغر حتى يتم استقرار العملة ورفع الظلم عن معيشة المواطن .

هذا المحتوي ( اخبار عاجلة من اليمن إدانات واستنكارات واسعة على خلفية أحداث المكلا ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( المندب نيوز )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو المندب نيوز.

قد تقرأ أيضا