اخبار العراق / اليمن العربي

اخر الاخبار الحوثيين أم الشرعية.. لمن تنحاز الأمم المتحدة في اليمن؟ (وقائع)

اخر الاخبار اليوم حيث يوما بعد الآخر يظهر إنحياز الأمم المتحدة للحوثيين في اليمن، فاتهم مركز بحثي أمريكي منظمة الأمم المتحدة بمختلف هيئاتها بالانحياز إلى الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران عند تناول الأزمات الإنسانية في اليمن.

 

وقال المركز الأمريكي لرصد جرائم النظام الإيراني، في تقرير أوردته قناة " العربية الإخبارية" اليوم السبت، إن الأمم المتحدة حصلت على مقطع فيديو يظهر تعرض شاحنة تابعة لبرنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة لهجوم بالقذائف، وتضمن المقطع أصوات الميليشيات الحوثية وهم يصيحون بشعاراتهم المعتادة.

ولفت المركز إلى أن البيان الإعلامي الصادر عن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة لم يشر إلى الحوثيين في تعليقه على هذا الحادث.. مؤكدا في الوقت ذاته أن مكتب الأمم المتحدة في اليمن أظهر تحيزه الصارخ تجاه الحوثيين وحلفائهم قبل ذلك .

وتعمد تقرير برنامج الأغذية العالمي، التابع للأمم المتحدة، عدم إدانة ميليشيات الحوثي لاستهدافهم شاحنة تقل مساعدات إنسانية في اليمن، رغم وجود دليل قاطع على تنفيذهم الهجوم، يعيد تسليط الضوء على الدور المشبوه الذي تلعبه مؤسسات المنظمة الدولية في هذا البلد، والأشخاص الذين يقفون وراء انحيازها لصفوف المتمردين - بحسب سكاي نيوز.

ويوما بعد يوم، تتكشف البراهين التي تثبت تورط منظمات تابعة للأم المتحدة في الاصطفاف إلى جانب ميليشيات الحوثي الموالية لإيران في اليمن، في انحياز لا يمكن أن تخطئه العين بشأن التعامل مع أطراف الأزمة اليمنية.

آخر فصول الانحياز الواضح إلى جانب الحوثيين، جاء في عدم إدانة برنامج الأغذية العالمي لميليشيات الحوثي، بعد استهدافهم شاحنة تحمل مساعدات غذائية للمدنيين في مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة على الساحل الغربي لليمن.

فالبيان الذي أصدرته المنظمة الدولية بشأن الحادثة، التي وقعت في 29 أغسطس الماضي، لم يشر من قريب أو بعيد للمتمردين الحوثيين الذين قصفوا الحافلة، وهم يطلقون شعاراتهم الشهيرة "الموت لأميركا، الموت لإسرائيل".

وعلى الرغم من توثيق مسلحي الحوثي للحادث بالصوت والصورة، تجاهلت المنظمة الدولية هذا الدليل القاطع على استهداف الميليشيات للحافلة، واختارت الوقوف في صفهم، والانحياز إلى إيران وميليشياتها المسلحة.

و كشف تقرير صادر من مركز دراسات جرائم النظام الإيراني عن انحياز بعض موظفي الأمم المتحدة في اليمن إلى جانب الحوثيين، وكشف التقرير عن تفاصيل تبين صلة هؤلاء الموظفين بالجماعات الموالية لإيران.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار الحوثيين أم الشرعية.. لمن تنحاز الأمم المتحدة في اليمن؟ (وقائع) ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اليمن العربي )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليمن العربي.

قد تقرأ أيضا