اليمن الان: تدشين المرحلة الأولى من المسح الوطني لتقييم احتياجات الهيئات والمستشفيات

وكالة الانباء اليمنية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

سبأ نت: صنعاء - :

دشنت وزارة الصحة العامة والسكان اليوم المرحلة الأولى من المسح الوطني لتقييم احتياجات الهيئات والمستشفيات العامة والريفية في مختلف المحافظات.


وأوضح وكيل الوزارة لقطاع التخطيط والتنمية الدكتور نشوان العطاب لوكالة الأنباء اليمنية / / أن المسح يهدف إلى تقييم احتياجات المستشفيات من التجهيزات الطبية والدوائية والمالية والإنشائية ومستلزمات الصيانة والكادر البشري.

وأشار إلى أنه سيتم بموجب المسح إعداد خطة الوزارة للعام 2019م وتقييم دعم المنظمات الدولية العاملة في المجال الصحي .

ولفت العطاب إلى أن المسح الذي سينفذ خلال عشرة أيام يشمل 85 مستشفى في مختلف المحافظات وينفذه 160 فريقا متخصصا في المجالات الصحية والهندسية والمدنية والفنيين والصيادلة ،لافتاً إلى أن المرحلة الثانية من المسح سيتم تدشينها خلال الأسبوع القادم وتستهدف ألفا و 404 وحدات ومراكز صحية .

وأكد أهمية تقييم الوضع الراهن للقطاع الصحي بعد ما يقارب أربع سنوات من العدوان على اليمن والذي استهدف خلالها البنية التحتية للقطاع الصحي وأدى إلى كارثة صحية في البلد .

كما أكد وكيل وزارة الصحة أن المسح سيعمل على إعادة توجيه الدعم الدولي حسب احتياجات المستشفيات والمراكز والوحدات الصحية لتعزيز الخدمات الصحية بالمستوى الأفضل للمواطنين خاصة في ظل استمرار العدوان والحصار.


هذا المحتوي ( اليمن الان: تدشين المرحلة الأولى من المسح الوطني لتقييم احتياجات الهيئات والمستشفيات ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( وكالة الانباء اليمنية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو وكالة الانباء اليمنية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق