الارشيف / اخبار العراق / اليمن العربي

اخر الاخبار قطر تمول مشرع اعلامي إيراني بـ 900 مليون دولار

اخر الاخبار اليوم حيث انتهت الدوحة من وضع تصور الكيان الإعلامي الإيراني، وقدمت ميزانية 900 مليون دولار أمريكي لدعم طهران، لإطلاق شبكة إعلامية تنطق بـ 30 لغة ويعمل بها 45 ألف شخص، وترتبط بشكل إداري مباشر مع مكتب المرشد الخامنئي.

وتسعى قطر لتأجيج شعلة الشر الإيراني في المنطقة العربية، تعمل على مساعدة طهران لتدشين منظومة إعلامية شيطانية مشتركة هدفها إثارة الفتنة بين دول الجوار، اطلقت  منتدى إعلامي «OANA » يمهد لتنفيذ مشروعات الملالي الخبيثة، حضره ممثلو قطر وتركيا وغاب عنه الرباعي العربي، أفاض فيه سحرة الحمدين بخبراتهم في التدليس والتضليل.

المحاولات الإيرانية ليست وليدة اللحظة وتعود للعام 2005، شهد تأسيس علي لاريجاني اتحاد عالمي لإذاعات الدول الإسلامية، ضم 210 ممثلا من 35 بلدا بخمس قارات وواجه الفشل سريعا، هذا بجانب ما خططت إليه طهران لامتلاك 60 قناة لكنها افتقدت لأدوات التنفيذ.

قدمت الدوحة خدمات الجزيرة لإنجاح المحاولة الإيرانية، كوادر القناة ستعمل على نقل تجارب التخريب إلى طهران، سيقومون باستنساخ خطاب التحريض القطري ضد الدول العربية، تعتمد لهجة الدفاع عن الإرهاب والميليشيات الإيرانية.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار قطر تمول مشرع اعلامي إيراني بـ 900 مليون دولار ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اليمن العربي )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليمن العربي.

قد تقرأ أيضا