اليمن الآن بشكل مفاجئ..الإمارات تترك اليمن في منتصف الطريق وتتخلى عن الحل العسكري!

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

المشهد اليمني اخر اخبار اليمن اليوم الأربعاء 5 سبتمبر 2018 حيث كشف وزير الدولة للشؤون الخارجية في دولة الإمارات العربية المتحدة، أنور قرقاش، عن رؤية بلاده للحل في اليمن، التي تشهد حرباً منذ نحو أكثر من ثلاث سنوات.

وقال قرقاش في تغريدة له على تويتر،إن «معاناة اليمن في أعقاب الانقلاب الحوثي ستنتهي فقط من خلال عملية سياسية تقودها الأمم المتحدة».

وأضاف: «الإمارات وكجزء من التحالف العربي ترحب بمحادثات السلام التي ستبدأ في جنيف، الخميس».

وحث قرقاش جميع الأطراف اليمنية على المشاركة «بشكل بناء» في عملية الأمم المتحدة، كما أثنى على مجهود المبعوث الأممي الخاص لليمن، مارتن غريفيث، إذ قال إن «حماس غريفيث وقيادته جعلت من المحادثات شيئاً ممكناً».

وحول دور التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية في اليمن، أشار قرقاش إلى أن «القوة العسكرية الشرعية التي يستخدمها التحالف كانت دائماً ما تريد دعم الحل السياسي وقرار مجلس الأمن رقم 2216»، كما رأى أن محادثات جنيف «بإمكانها تقريب النتيجة في اليمن».

هذا المحتوي ( اليمن الآن بشكل مفاجئ..الإمارات تترك اليمن في منتصف الطريق وتتخلى عن الحل العسكري! ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( المشهد اليمني )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو المشهد اليمني.

أخبار ذات صلة

0 تعليق