الارشيف / اخبار العراق / المندب نيوز

اخبار عاجلة من اليمن صدى تنظم محاضرة تدريبية عن “الأمن الرقمي” بالمكلا

ننشر لكم اخر اخبار اليمن اليوم حيث نظمت مؤسسة صدى للإعلام والتنمية، مساء اليوم، بمدينة المكلا، عاصمة محافظة حضرموت، محاضرة تدريبية عن “الأمن الرقمي”، أو ما يطلق عليه بالحماية الرقمية، والتي حاضر فيها المدرب والمهندس عبدالرحيم عبدالرحمن باوزير، المتخصص في تكنولوجيا المعلومات وأمنها، وشارك فيها 25 شاب وشابة من المتخصصين بمجال تقنية المعلومات، والمهتمين بهذا المجال.

حيث قدم المدرب “باوزير” عدة تعاريف مستخدمة لمفهوم الأمن الرقمي، وما يميز هذا المجال، ويعطيه استقلالية خاصة كتخصص تقني معلوماتي يخدم البشرية في شتى الأعمال والمشاريع.

كما تطرق لأنواع “الهاكرز”، وما يستطيعون القيام به من مهام تخدم أو تعطل الصالح العام، وما يترتب عليهم من منافع أو مضار.

وقدم كذلك المهندس “باوزير” للمشاركين الكثير من أساليب حماية البيانات، والحفاظ عليها، ضمن مختلف وسائط تخزين البيانات، ومن خلال جهاز الحاسوب، أو حتى الهاتف النقال.

إضافة إلى طرق معالجة البيانات المصابة، أو الأجهزة والوسائط المخترقة، والتعامل معها بشكل سليم، يمنع تلف أي من البيانات، أو يعرض لفقدانها.

وتناول كذلك المدرب أساليب حماية الخصوصية، والبيانات الشخصية؛ المتداولة عبر شبكة الإنترنت، وحمايتها من انتهاكات المتطفلين، لصوص المعلومات وجامعيها الغير مرغوب فيهم.

وعرج المدرب خلال المحاضرة عن الهندسة الاجتماعية، كعلم مستقل، وما يدور داخل فلك هذا العلم من ما قد يخدم الإنسان ويسهل من حياتة.

وتعد مؤسسة صدى للإعلام والتنمية، واحدة من أهم المؤسسات الإعلامية والتنموية، التي تقدم تدريبات دورية للشباب المهتمين والناشطين في مختلف التخصصات، بما يخدم المجتمع والصالح العام.

كما أنها تعمل على دعم وإبراز المشاريع الشبابية، وتبني المواهب، التي تظهر أفكار جديدة تخدم المواطنين والبلاد.

هذا المحتوي ( اخبار عاجلة من اليمن صدى تنظم محاضرة تدريبية عن “الأمن الرقمي” بالمكلا ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( المندب نيوز )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو المندب نيوز.

قد تقرأ أيضا