اخر الاخبار دراسة: ربع البالغين يعرضون صحتهم للخطر بسبب قلة النشاط

اليمن العربي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اخر الاخبار اليوم حيث أظهرت دراسة أشرفت عليها منظمة الصحة العالمية أن أكثر من ربع البالغين فى العالم- أو 1.4 مليار شخص- لا يمارسون الكثير من التمارين الرياضية مما يزيد احتمال تعرضهم لأمراض القلب والأوعية الدموية ومرض السكرى من النوع الثانى والخرف والسرطان.

وفي عام 2016، كانت واحدة تقريبا من كل ثلاث سيدات ورجل من بين كل أربعة رجال في أنحاء العالم لا يلتزمون بالمستويات الموصى بها من النشاط البدنى للبقاء أصحاء وهى ما لا يقل عن 150 دقيقة من النشاط البدنى المتوسط أو 75 دقيقة من التمارين القوية كل أسبوع.

وأفادت الدراسة التى أجراها باحثون من منظمة الصحة العالمية ونشرت يوم الثلاثاء فى دورية (ذا لانسيت جلوبال هيلث) بأن هذه المستويات العالمية للنشاط البدنى لم تشهد تحسنا منذ عام 2001.

وكانت أعلى مستويات لضعف ممارسة التمارين فى عام 2016 بين البالغين فى الكويت وساموا الأمريكية والسعودية والعراق، حيث كان أكثر من نصف البالغين لا يؤدون ما يكفى من النشاط لحماية صحتهم.

وبالمقارنة، فإن حوالي 40% من البالغين فى الولايات المتحدة و36% فى بريطانيا و14% فى الصين لا يقومون بتمارين كافية للبقاء بصحة جيدة.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار دراسة: ربع البالغين يعرضون صحتهم للخطر بسبب قلة النشاط ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اليمن العربي )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليمن العربي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق