الارشيف / اخبار العراق / اليمن العربي

اخر الاخبار البطاريات تعرقل خطط جنرال موتورز لطرح 10 سيارات كهربائية جديدة بالصين

اخر الاخبار اليوم حيث تأجلت مشروعات شركة جنرال موتورز - GM الأمريكية لطرح موديلات سيارات كهربائية جديدة من صنعها بالصين، بسبب فشل الشركة حتى الآن في تطوير بطاريات مطابقة للمواصفات طبقاً للقوانين الصينية.

ووفقاً لموقع "موتور وان"، فإن الشركة الأمريكية كانت تخطط لطرح 10 موديلات كهربائية جديدة بحلول عام 2020، غير أن البطاريات التي تستخدمها في تصنيع الموديلات، وهي من فئة A123، لم تتطابق مع اختبارات المواصفات الصينية.

وكان أول موديل تستعد جنرال موتورز للبدء بتصنيعه هو Buick Velite 6، وذلك بداية من الشهر المقبل، قبل أن يؤجل مخطط الشركة للعامين المقبلين لحين مطابقة بطاريات سياراتها للمواصفات الصينية المطلوبة.

وستعمل شركة جنرال موتورز على إيجاد شركة تمدها بالبطاريات المطلوبة، حتى تتجنب الخسارة الناتجة عن مزيد من التأجيل، ووفقاً للموقع الأمريكي هناك شركتان قد يمثلان البديل المناسب لتصنيع بطاريات السيارات المرتقبة من جنرال موتورز، وهما شركة سامسونج SDI وشركة توشيبا اليابانية.

يذكر أن شركة جنرال موتورز تمتلك فرعاً بالصين منذ عام 1991، ومنذ ذلك الوقت تصدرت الصين قائمة مبيعات الشركة خارج الولايات المتحدة في العديد من الأعوام.

وبدأت الشركة نشاطها في تصنيع السيارات الكهربائية بالصين بداية من مطلع العِقد الجاري، وقدمت العديد من الموديلات الكهربائية الناجحة مثل شيفرليه بولت Bolt، بالإضافة إلى الماركات الكهربائية التي صنعتها شركة Buick التابعة لجنرال موتورز.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار البطاريات تعرقل خطط جنرال موتورز لطرح 10 سيارات كهربائية جديدة بالصين ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اليمن العربي )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليمن العربي.

قد تقرأ أيضا