الارشيف / اخبار العراق / براقش نت

اليمن الان بنك التجارة الأوروبي الإيراني يرفض نقل 300 مليون يورو لطهران


 

 

براقش نت_وكالات

قررت إيران التخلي عن نقل 300 مليون يورو نقداً من ألمانيا حيث قرر بنك التجارة الأوروبي الإيراني، عدم تنفيذ هذه الخطوة حتى إشعار آخر، وذلك وفقاً لما ذكرته وسائل إعلام ألمانية، مساء اليوم الثلاثاء، مؤكدة بذلك معلومات سابقة لوكالة الأنباء الألمانية، د.ب.أ، بهذا الشأن.

وحسب تقرير وسائل الإعلام الألمانية، فإن البنك المملوك للدولة أبلغ هيئة الرقابة المالية الاتحادية الألمانية، بافن، بتغيير خططه.

كما تم إبلاغ الحكومة الألمانية بقرار البنك.

ورفضت وزارتا المالية والخارجية في ألمانيا الإجابة على استفسار بهذا الشأن من جانب وكالة الأنباء الألمانية.

وكانت الولايات المتحدة قد ألحت على رفض طلب نقل هذه الأموال حيث توجه أمريكا الاتهام إلى إيران بأنها تنوي استخدام هذه الأموال في أنشطة إرهابية في الشرق الأوسط.

وكان بنك التجارة الأوروبي الإيراني قد تقدم لهيئة الرقابة المالية الاتحادية الألمانية بطلب نقل هذه الأموال بسبب صعوبة تحويله جراء العقوبات الدولية الحالية المفروضة على تحويل الأموال من وإلى إيران.

ولم يكن أمام ألمانيا إمكانية لحظر عملية التحويل.

ولكن البنك المركزي الألماني، غير لوائحه في 25أغسطس(آب) الماضي.

وأصبح باستطاعة السلطات الألمانية منذ ذلك الحين المطالبة بمبررات عن سبب نقل مثل هذه الأموال، وذلك لمنع تمويل الإرهاب على سبيل المثال.

وأصبح بوسع ألمانيا رفض الموافقة على عملية انتقال الأموال إذا وجدت أن هذه التوضيحات غير كافية.

 

هذا المحتوي ( اليمن الان بنك التجارة الأوروبي الإيراني يرفض نقل 300 مليون يورو لطهران ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( براقش نت )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو براقش نت.

قد تقرأ أيضا