اخبار العراق / براقش نت

اليمن الان التحالف: مساعداتنا الإنسانية تشمل المحافظات الخاضعة للانقلابيين

التحالف: مساعداتنا الإنسانية تشمل المحافظات الخاضعة للانقلابيين

2018-09-04T08:53:31.0000000+03:00 أخر تحديث للصفحة في
براقش نت:


أكد التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن أن المنافذ الإغاثية في اليمن تعمل بكل طاقتها الاستيعابية، وأن المساعدات التي يقدمها تشمل، على السواء، المحافظات اليمنية المحررة والمحافظة الخاضعة للانقلابيين من دون تفرقة، في حين تتوالى الشهادات عن انتهاك الحوثيين للمرافق المدنية واستهداف ميليشياتهم قوافل الإغاثة الإنسانية مثلما حصل مؤخرا في الحديدة، بعد أن أظهر فيديو للحوثيون عناصرهم يهللون لجريمتهم بقصف شاحنة لبرنامج الغذاء العالمي.
وأكد المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي، استمرار التحالف في تقديم كل الجهود السياسية والإنسانية مع العمل العسكري، سواء كان في صعدة، أو الحديدة، أو البيضاء، أو في نهم وصرواح، وكل المحافظات اليمنية لتحرير الأراضي اليمنية، من أجل إيجاد أرضية مناسبة للحوار بين الأطراف اليمنية.
وأشار المالكي، خلال المؤتمر الدوري لقيادة القوات المشتركة للتحالف الذي عقد، امس، في نادي ضباط القوات المسلحة بالرياض، إلى أن قوات الجيش اليمني تواصل تقدمها على جبهات مختلفة في اليمن بدعم من التحالف.
وقال المالكي إنه سيتم اتخاذ عدد من الإجراءات، في أعقاب صدور نتائج الفريق المشترك لتقييم الحوادث بشأن ارتكاب أخطاء في عملية نفذت بمحافظة صعدة. وأوضح أن الإجراءات تهم 3 مجالات هي القانوني، والعملياتي، والإنساني، مضيفاً «قيادة قوات التحالف تقبل نتائج الفريق المشترك لتقييم الحوادث التي نصت على مشروعية الهدف العسكري لكن مع خطأ في التوقيت».
وتابع «في المجال القانوني: بعد تسلم النتائج من الفريق ستتم محاسبة كل من ثبت وجود أخطاء لهم في هذه العملية. في المجال العملياتي، ستتم مراجعة قواعد الاشتباك وسنعمل على تطويرها لتفادي أي حوادث في المستقبل ضمن العمليات المشتركة». وأردف قائلاً «في المجال الإنساني، سيتم تكليف اللجنة المشتركة لتقديم التعويضات لأهالي ضحايا هذا الحادث».
وأشار المالكي إلى أن الميليشيات الحوثية ما زالت تنتهك القانون الدولي والإنساني باستهداف المناطق المدنية، مؤكداً أن الميليشيات تستخدم المدارس في تعز لتفادي الاستهداف من قوات التحالف. وقال إن الحوثيين متورطون بتجارة المخدرات، مشيراً إلى أنهم يهددون الملاحة والتجارة العالمية في البحر الأحمر.
وما زالت ردود الفعل تتوالى على جريمة الحرب التي ارتكبها الحوثيون الجمعة الماضية عندما استهدفوا شاحنة مساعدات إنسانية تتبع برنامج الغذاء العالمي كانت متوجهة إلى الحديدة.
ونشرت الميليشيات فيديو يظهر عناصرها وهم يستهدفون الشاحنة. وأظهر الفيديو الذي التقطته كاميرات الحوثي، الشاحنة تمضي في طريقها وتحمل لافتة واضحة تدل على صلتها ببرنامج الأغذية العالمي، قبل أن يستهدفها المتمردون وهم يهللون بصاروخ حراري.
وأصدر برنامج الغذاء بياناً، الجمعة، قال إن الشاحنة كانت تنقل نحو 30 طناً من المساعدات الغذائية تكفي لسد احتياجات ألفي شخص لمدة شهر هم في أمس الحاجة إليها، فقط لو تركت لتصل إلى وجهتها النهائية.

هذا المحتوي ( اليمن الان التحالف: مساعداتنا الإنسانية تشمل المحافظات الخاضعة للانقلابيين ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( براقش نت )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو براقش نت.

قد تقرأ أيضا