الارشيف / اخبار العراق / اليمن العربي

اخر الاخبار بعد رفعها تصنيف مصر أردوغان يهاجم مؤسسات التصنيف الائتماني

اخر الاخبار اليوم حيث هاجم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مؤسسات التصنيف الائتماني الدولية، واتهمها بالاحتيال، بعد خفض تصنيف تركيا الائتماني بسبب الأداء السلبي لاقتصادها، مؤكداَ أن مؤسسات التصنيف الإئتماني العالمي مسيسة، ولا تتحلى بالصدق.وجاء ذلك في ألقاه أردوغان، يوم الجمعة في أنصاره وفق ما نقلت صحيفة زمان التركية، اليوم الأحد.

وقال الرئيس التركي عن وكالات التصنيف الائتماني: "دعكم من هؤلاء المحتالين. هذه أزمة عابرة ويجب أن تمر"، في إشارة إلى تقلبات سعر صرف الليرة.

ويأتي هجوم الرئيس أردوغان على مؤسسات التصنيف الائتماني بعد إعلان وكالة موديز للتصنيف الائتماني، رفع تصنيف اقتصاد مصر.

ورفعت وكالة موديز، النظرة المستقبلية لمصر إلى إيجابية مع تثبيت التصنيف عند B3، مؤكدةً أن تغيير النظرة المستقبلية إلى إيجابية يرجع إلى استمرار التحسن الهيكلى للأوضاع المالية العامة للبلاد وبيئة الأعمال ما يحقق مسار نمو مستدام وشامل قادر على تحسين القدرة التنافسية واستيعاب القوى العاملة.

وعلق الكاتب بصحيفة زمان التركية محمد عبيد الله، قائلاً، إن "الرئيس التركي الذي يهاجم دائماً القوى الخارجية للتستر على تدهور الاقتصادي، والأداء الهابط في الاقتصاد يغار هذه المرة من مصر التي يراها دائماً الدولة المفلسة اقتصادياً".

وأضاف أن "أردوغان يلجأ دائماً إلى الهجوم على الآخرين للتستر على فشله كما هو الحال في كل أمر".

وكانت وكالة التنصيف الائتماني الدولية موديز، في الأسبوع الماضي، التصنيف الائتماني لـ20 بنكاً تركياً، بعد "تراجع قيمة الليرة التركية إضافةً إلى تراجع القدرة التمويلية للبنوك".

هذا المحتوي ( اخر الاخبار بعد رفعها تصنيف مصر أردوغان يهاجم مؤسسات التصنيف الائتماني ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اليمن العربي )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليمن العربي.

قد تقرأ أيضا