اخبار العراق / المشهد اليمني

اليمن الآن وسط انهيارات مستمرة للعملة الوطنية حافظ ميعاد يصل الرياض للبحث عن حل !!

المشهد اليمني اخر اخبار اليمن اليوم الأحد 2 سبتمبر 2018 حيث اكدت مصادر مطلعة ان مستشار رئيس الجمهورية رئيس اللجنة الاقتصادية حافظ فاخر معياد، وصل صباح اليوم الاحد إلى العاصمة السعودية الرياض.

واضافت المصادر إن رئيس اللجنة حافظ فاخر معياد، وأعضاء اللجنة سيعقدون  أولى جلسات اللجنة الاقتصادية المكلفة من الرئاسة  بالرياض هذا الاسبوع.

وكان قد  كشف رئيس اللجنة الإقتصادية العليا مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الإقتصادية حافظ معياد عن موعد انعقاد اللجنة واولى أعمالها وسط انهيارات مستمرة للعملة الوطنية.

وقال معياد في صفحته على فيسبوك "بعد التواصل بين رئيس اللجنة الاقتصادية وأعضائها تم الاتفاق على أن تعقد اللجنة أجتماعها الأول الأسبوع المقبل في الرياض".

و أوضح معياد ان اللجنة ستناقش آلية للاستيراد وكذا الإجراءات اللازم اتخاذها لضمان استقرار العملة.

واشار مستشار الرئيس الى ان اللجنة ستقوم عقب ذلك برفع الالية لرئيس الجمهورية لاقرارها والتوجيه بتنفيذها.

 وفي نفس السياق طالب محتجون في عدن اليوم الحكومة اليمنية بإيقاف تدهور العملة المحلية الذي وصل إلى مستويات غير مسبوقة، حيث أصبح سعر صرف الدولار الواحد يساوي 620 ريالاً يمنياً.

وتسبب انهيار الريال اليمني أمام الدولار بارتفاع أسعار السلع، والبضائع، في حين أوقف تجار الجملة عمليات البيع جراء الارتفاع.

 

هذا المحتوي ( اليمن الآن وسط انهيارات مستمرة للعملة الوطنية حافظ ميعاد يصل الرياض للبحث عن حل !! ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( المشهد اليمني )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو المشهد اليمني.

قد تقرأ أيضا