اخر الاخبار تجنيد الشباب في المدن الكينية

اليمن العربي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اخر الاخبار اليوم حيث مثل التجنيد تكتيكًا جديدًا لـ "الشباب" ، مما يؤكد المخاوف التي عبر عنها جهاز المخابرات الكينية والنواب.

وفي إحدى البلدات وحدها ، علمت البي بي سي بوجود 26 شابًا تم الإبلاغ عن اختفائهم للشرطة لأنهم يشتبه في أنهم انضموا إلى المسلحين.

هاجم الشباب جامعة كينية قبل أسبوعين ، مما أسفر عن مقتل 148 شخصًا.

كان الهجوم على غاريسا الأكثر دموية على الأرض الكينية من قبل المسلحين. وكان أحد المسلحين مواطنا كينيا.

إن تجنيد الشباب للمقاتلين في الفناء الخلفي لكينيا يمثل تغييرًا في تكتيكات القاعدة التابعة للقاعدة في شرق إفريقيا. وفي نهاية المطاف ، قتلت قوات الأمن الكينية المهاجمين في غاريسا

مقاتلو حركة الشباب يقاتلون قوات الاتحاد الإفريقي في الصومال وتأمل السلطات الكينية في الحصول على مساعدة المجتمع المسلم لمكافحة التطرف

وقد علمت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) بعشرات الحالات من الشبان المفقودين في مدينة إيزيولو الشمالية الشرقية ، الذين اعترفوا فيما بعد في مكالمات هاتفية مع آبائهم بأنهم انضموا إلى الجماعة الإسلامية.

ولم تبلغ الشرطة إلا عن نصف هذه الحالات بسبب المخاوف من الانتقام. هناك مخاوف مماثلة في أجزاء أخرى من البلاد.

كجزء من جهود الحكومة الكينية لجلب مساعدة الجالية المسلمة لمحاربة التطرف في الشباب الكيني ، تم تقديم عفو لرجال شباب كينيين تم إغراءهم بالانضمام إلى الشباب.

لكن أحد أقوى الزعماء المسلمين في البلاد ، الشيخ عبد الله سالات ، حذر من أن عدم الثقة على نطاق واسع في الأجهزة الأمنية في كينيا يهدد بإحباط التحقيقات.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار تجنيد الشباب في المدن الكينية ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اليمن العربي )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليمن العربي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق