اخبار العراق / اليمن العربي

اخر الاخبار الإجازات الطويلة تقي من أمراض القلب

اخر الاخبار اليوم حيث توصلت دراسة أجراها علماء من جامعة "هلسنكي" الفلندية، إلى أن الأشخاص الذي يحصلون على إجازات طويلة بفترات متكررة يتمتعون بصحة أفضل من غيرهم. 

وأوضحت الدراسة أن الذين يقضون عطلات طويلة يعيشون في المتوسط حياة أطول من الذين يدمنون العمل ويحصلون على عطلات قصيرة، مشيرة إلى أنهم يعانون بنسبة أقل من أمراض القلب والأوعية الدموية.

قدّم العلماء نتائج بحثهم في مؤتمر جمعية أمراض القلب الأوروبية بميونيخ الألمانية.

وعلّق الأخصائي تيمو ستراندبرغ من جامعة هلسنكي الفلندية، قائلًا: "إن الإجازات والعطلات أمر جيد للتخلص من التوتر وأمراض القلب".

واعتمد ستراندبرغ في الدراسة على متابعة مستوى معيشة مجموعة من رجال الأعمال الذين يعيشون في مدينة هلسنكي، وقسمهم لمجموعتين.

وخلصت النتائج إلى أن الذين يأخذون إجازات طويلة بفترات متكررة يتمتعون بصحة أفضل، كما انخفضت لديهم نسبة الإصابة بالسكتات القلبية وأمراض القلب مقارنة بغيرهم.

وتُعد أمراض القلب والأوعية الدموية والنوبات القلبية هي السبب الرئيسي لوفاة البشر، حيث يموت 17 مليون شخص سنويا بسبب هذه الأمراض، وفقا لإحصائيات منظمة الصحة العالمية.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار الإجازات الطويلة تقي من أمراض القلب ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اليمن العربي )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليمن العربي.

قد تقرأ أيضا