اخبار العراق / وكالة الانباء اليمنية

اليمن الان: إنعقاد اللقاء التشاوري لقادة العمل الضريبي بمصلحة الضرائب

سبأ نت: صنعاء - :

عقد بصنعاء اليوم اللقاء التشاوري لقادة العمل الضريبي بمصلحة الضرائب والوحدة التنفيذية لكبار المكلفين ومكاتب الضرائب بأمانة العاصمة والمحافظات وفروع الوحدة التنفيذية للضرائب على مبيعات القات.



وفي اللقاء الذي عقد تحت شعار " الإرتقاء بالعمل الضريبي وتحسين مستوى الأداء" .. أكد نائب رئيس الوزراء وزير المالية الدكتور حسين مقبولي، أهمية تحصيل الضرائب المستحقة للدولة لرفد الخزينة العامة بالإيرادات بما يمكنها من مواجهة الظروف الاستثنائية جراء استمرار العدوان والحصار.

وأشاد بدور موظفي مصلحة الضرائب في تحصيل الضرائب وتوريدها إلى خزينة الدولة.

وأكد الدكتور مقبولي أن سبب تدهور قيمة العملة الوطنية يرجع إلى تحالف العدوان ومرتزقته وتحديدا منذ نقل البنك المركزي اليمني إلى عدن، والذي انعكس سلبا على الاقتصاد الوطني.

وقال" الخزينة العامة للدولة حرمت من إيرادات النفط والغاز وغيرها من الموارد الأخرى".

وأشار إلى أنه تم طباعة ما يزيد عن 300 مليار ريال، وهو ما أدى إلى إنهيار العملة الوطنية جراء تلك الطباعة المتكررة، فضلا عن حرمان الموظفين من إستلام رواتبهم .. مبينا أن كل ذلك يتم على مرأى ومسمع من الأمم المتحدة.

وأوضح نائب رئيس الوزراء وزير المالية أنه لا توجد أي وديعة نقدية سعودية لدى ما تسمى حكومة عدن .. معتبرا الحديث عن ذلك، مجرد كذب على الشعب اليمني وإيهامه أن هناك دعم سعودي.

ودعا التجار إلى مراعاة حالة المواطنين وعدم رفع الأسعار لتخفيف معاناتهم جراء الحرب الشعواء التي تشن على الشعب اليمني سواء من خلال قصف طيران العدوان والقنابل العنقودية أو عبر تدمير الاقتصاد الوطني وحرمانه من الإيرادات المستحقة.

فيما أشار رئيس مصلحة الضرائب الدكتور هاشم الشامي إلى أن المصلحة تعمل على تحقيق الإيرادات المستحقة للدولة في ظل هذه المرحلة الإستثنائية التي يمر بها اليمن.

ولفت إلى أن المصلحة ومن خلال كوادرها ومكاتبها بالمحافظات تقوم بتحصيل الضرائب المستحقة طبقا للنظام والقانون.. مبينا أن المصلحة أعدت برنامج للحصول علي دبلوم محاسبة ضريبية لما فيه تطوير أداء موظفي المصلحة.


هذا المحتوي ( اليمن الان: إنعقاد اللقاء التشاوري لقادة العمل الضريبي بمصلحة الضرائب ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( وكالة الانباء اليمنية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو وكالة الانباء اليمنية.

قد تقرأ أيضا