عاجل

اليمن الآن الجيش اليمني يعلن مديرية الظاهر بصعدة مديرية محررة بالكامل

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

المشهد اليمني اخر اخبار اليمن اليوم السبت 1 سبتمبر 2018 حيث أعلن الجيش اليمني، استكمال تحرير مديرية الظاهر شمالي غرب محافظة صعدة، أمس الجمعة.

 وأكد مصدر عسكري لـ "سبتمبر نت" أن قوات الجيش الوطني مسنودة قوات التحالف العربي، استكملت تحرير مديرية الظاهر بالكامل، وذلك بعد أن حررت مناطق (الكحلا، نقيل بن حارث، المجرن، طيبان، جزاع، الخلبة، قمامة).

وذكر المصدر بأن قوات الجيش دحرت المليشيا باتجاه محافظة حجة ومديرية رازح، وسط تهاوي متسارع في صفوف المليشيا الانقلابية.

 وأفاد المصدر أن المعارك أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من عناصر المليشيا، بينهم قيادات ميدانية أبرزها مسؤول امداد المليشيا في المنطقة المدعو "أبو ضياء" الذي لقي مصرعه مع سبعة من مرافقيه، والمشرف في المليشيا المدعو حسن علي حسن.

وأوضح المصدر أن قوات الجيش استكملت المرحلتين الأولى والثانية من الخطة العسكرية الخاصة بعملية "قطع رأس الافعى" بنجاح، والتي انتهت بحصار معقل المليشيا وزعيمها المتمرد استعدادا لاقتحام مخبأه.

 في السياق استهدفت مدفعية الجيش الوطني، تعزيزات دفعت بها المليشيا من مديرية سفيان إلى مثلث مران في محاولة يائسة منها لاستعادة مواقع كانت قد خسرتها، الا ان القصف احبط تلك المحاولة وكبدها خسائر فادحة في العدد والعتاد.

هذا المحتوي ( اليمن الآن الجيش اليمني يعلن مديرية الظاهر بصعدة مديرية محررة بالكامل ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( المشهد اليمني )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو المشهد اليمني.

أخبار ذات صلة

0 تعليق